الجمهورية العربية السورية

نقابة المهندسين الزراعيين

خطة لتحريج 160 دونما في موقع العتم بالريف الشرقي للقنيطرة خطة لتحريج 160 دونما في موقع العتم بالريف الشرقي للقنيطرة

 ناقشت اللجنة الفرعية للتشجير في محافظة القنيطرة اليوم خطة عملها وواقع التشجير للموسم الزراعي المقبل 2017-2018.

وأكد محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر خلال الاجتماع الذي عقد في مبنى المحافظة على تقديم كل الدعم للقطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني وتوفير مستلزمات الإنتاج من البذار والأسمدة والمحروقات مشددا على ضرورة الاهتمام بالمواقع الحراجية وحمايتها من الاحتطاب والرعي الجائر.

ودعا عضو قيادة فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الفلاحين الفرعي محمد الخطيب الى تفعيل مشاركة المنظمات الشعبية والنقابات المهنية في أعمال التشجير والتحريج إضافة إلى المجتمع الأهلي ونشر ثقافة الحفاظ على الشجرة.

وأوضح مدير زراعة القنيطرة المهندس شامان الجمعة أن خطة التشجير الموسم القادم تتضمن تحريج وترقيع 160 دونما في موقع قرية العتم بالريف الشرقي للمحافظة بالأشجار الحراجية المتنوعة.

وأشار مدير التربية فوزات الصالح إلى أن خطة المديرية للموسم الحالي تتضمن زراعة نحو 800 غرسة حراجية متنوعة في ساحات المدارس.

فيما لفت مدير شؤون البيئة حمزة سليمان إلى أن زراعة الأشجار الحراجية تتناسب مع مناخ المحافظة البارد حتى لا تتضرر بالأجواء المناخية.

وبين رئيس اتحاد فلاحي القنيطرة علي المشيعيل أهمية التشاركية بين الجهات العامة والمجتمع والأهلي والفعاليات الشعبية في الاهتمام بالأشجار الحراجية وحمايتها.

حضر الاجتماع قائد شرطة المحافظة العميد جاسم العبد الله وعضو المكتب التنفيذي عن القطاع الزراعي المهندس موفق ماشفج ومديرو المديريات المعنية بالتحريج.

 

سانا