الجمهورية العربية السورية

نقابة المهندسين الزراعيين

حملات تعقيم وإجراءات احترازية للتصدي لفيروس كورونا في مختلف المحافظات ... المزيد
للتصدي لفيروس كورونا.. استجابة سريعة لقرار إغلاق المنشآت السياحية والحدائق العامة ... المزيد
حزمة من الإجراءات لضمان استمرار إنتاج المواد الغذائية والطبية خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية ... المزيد
المهندس خميس: تذليل الصعوبات التي تعترض تنفيذ المشاريع في حلب وإعادة البنية التنموية للمحافظة ... المزيد
نقابة المهندسين الزراعيين تبدأ عقد مؤتمرات السنوية ... المزيد

ضبط التجاوزات والتعديات الحراجية ضبط التجاوزات والتعديات الحراجية

 بحث محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر مع الخفراء الحراجيين والعاملين بدائرة الحراج بمديرية زراعة القنيطرة الإجراءات والتدابير المتخذة لمنع قطع الأشجار والاحتطاب الجائر للغابات والمواقع الحراجية. وأوعز المحافظ بضرورة التعاون بين جميع الجهات المعنية لضبط التجاوزات والتعديات المرتكبة على المواقع الحراجية ومصادرة الآليات المحملة بأغصان الأشجار وتشكيل دوريات لمراقبة الغابات ليلاً ونهاراً وإحالة المخالفين للقضاء المختص.

وعرض رئيس دائرة الحراج المهندس أحمد ديب الإجراءات المتبعة للحد من التعديات على الثروة الحراجية من خلال اعتماد خطة وقائية تشمل تنفيذ دوريات على المواقع الحراجية لمنع أي تعديات على الأشجار وتنظيم الضبوط بحق المخالفين، ولفت إلى دور المجتمع الأهلي في مساعدة الدائرة من خلال الإبلاغ عن الاعتداءات الحاصلة على الحراج.

وأشار مدير الزراعة المهندس شامان الجمعة إلى أن المديرية ستطلق حملات لتشجير وتأهيل المواقع الحراجية التي تعرضت للاعتداء والاحتطاب أو التي لحقت بها أضرار نتيجة موجة الصقيع التي شهدتها المحافظة خلال فصل الشتاء، مشيراً إلى أنه تم تحريج (200) دونم وترميم (80) دونماً في أكثر من موقع خلال هذا العام.

 

البعث