الجمهورية العربية السورية

نقابة المهندسين الزراعيين

أهالي قرى عيون الوادي والجويخات في ريف حمص: إعادة الحياة للأراضي المتضررة جراء الحرائق وزراعة كل شبر فيها ... المزيد
عزوز للمهندسين الزراعيين: مبادرات لإعادة تشجير المناطق المتضرّرة من الحرائق ... المزيد

اللحمة في صالات «السورية للتجارة» والحمضيات حصرية لخط الفرز بطرطوس اللحمة في صالات «السورية للتجارة» والحمضيات حصرية لخط الفرز بطرطوس

 تعليمات جديدة المرجومنها تحسين أداء عمل صالات السورية للتجارة، أولها التوجه بفتح أبوابها قبل ساعة من الموعد الحالي ضماناً للحظي بأكثر عدد ممكن من الزبائن، إضافة لحصر استجرار الحمضيات بخط الفرز والتسويق الموجود لدى فرع السورية للتجارة في طرطوس بكميات وأسعار موحدة تبدأ من 75 ليرة وتنتهي بـ125 ليرة.
جاء ذلك خلال اجتماع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي أمس مع مديرين لفروع المؤسسة السورية للتجارة في المحافظات ومشرفين للصالات.
وفي خطوة جديدة لكسر أسعار اللحوم في الأسواق، أكد الوزير الغربي أن الوزارة بصدد دراسة إمكانية استثمار صالات السورية للتجارة لبيع اللحمة وفق أفضل المواصفات بأسعار منافسة، على أن يحصر شراء الذبائح من محافظة حماة نظراً لانخفاض سعرها، إضافة إلى الإسراع في إحداث سوق للمواشي في منطقة النبك والذي قام رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس مؤخراً بوضع حجر الأساس له.
وفي سياق آخر، أصدر الغربي أمس قراراً يتضمن التصديق على النظام الأساسي لأول شركة خارجية محدودة المسؤولية تؤسَّس في سورية (أوف شور) غايتها إبرام العقود والصفقات التجارية المتعلقة بالمواد الغذائية والإلكترونية والنفط ومواد البناء وكل ما يتفرع أو يتعلق بذلك ودخول المناقصات والمقاولات والتعهدات ومشاريع النفط والغاز ومشاريع الكهرباء والقيام بأي أعمال يجري تنفيذها خارج سورية.
وأوضح الوزير الغربي أن مديرية الشركات بوزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك اتخذت مؤخراً جملة من الإجراءات التي تسهم في تطوير عمل الشركات، منها إحداث المكتب المرن ومهمته تأمين مقرات للشركات.

 

 

تشرين