الجمهورية العربية السورية

نقابة المهندسين الزراعيين

الخارجية والمغتربين تصدر تعليمات حول الفئات المشمولة بعملية إعادة المواطنين العالقين في الخارج ... المزيد
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بإعفاء المواد الأولية المستوردة كمدخلات للصناعة والخاضعة لرسم جمركي 1 بالمئة من الرسوم الجمركية والضرائب لمدة عام ... المزيد
الرئيس الأسد يجتمع مع المجموعة الحكومية المعنية بمواجهة جائحة كورونا لبحث مستجدات التصدي للجائحة وآثارها على الحياة اليومية للمواطنين ... المزيد

مصادرة 38 طن موز مهرّب في طرطوس مصادرة 38 طن موز مهرّب في طرطوس

 صادرت دوريات حماية المستهلك أكثر من 2148 كرتونة تحوي 38 طناً من الموز في أحد البرادات الموجودة ضمن المحافظة، حيث تم تهريبها للداخل السوري بشكل غير نظامي.
وحسب زيد علي مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في طرطوس “للبعث” فقد تمّ تحويل الكميات الكبيرة والتي بلغت قيمتها أكثر من 15 مليون ليرة لصالح المؤسسة السورية للتجارة بغية تصريفها عبر منافذها الاستهلاكية.
وبغض النظر عن عملية التهريب وغياب الإجراءات المتبعة أو ضعف فعاليتها أو لأسباب معروفة من قبل الجهات المعنية بمراقبة الحدود، يسأل المواطن وزارتي الاقتصاد والتجارة الداخلية وحماية المستهلك ما مصير مقايضة الحمضيات بالموز المستورد؟

مع الإشارة  إلى مواصلة تدني سعر الحمضيات في الأسواق المحلية الأمر الذي يكبد المزارع في الساحل خسائر متتالية وقاسية جداً أثقلت كاهله ورهنته للديون المستحقة، دون أن تثمر تعليمات الحكومة في ترجمة ما وعدت به أمام المزارع والمستهلك معاً؟!

 

 

البعث