الجمهورية العربية السورية

نقابة المهندسين الزراعيين

مجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع القانون الجديد الخاص بتنظيم اتحاد غرف التجارة السورية ... المزيد
الجيش يحرر بلدة كفرنبل و 4 قرى بريف إدلب الجنوبي ويلاحق فلول الإرهابيين في المنطقة ... المزيد
تجمع جماهيري ومسيرة كشفية في حلب احتفاء بانتصارات الجيش العربي السوري على الإرهاب ... المزيد
دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي بالصواريخ على محيط دمشق وتدمر أغلبيتها قبل وصولها إلى أهدافها ... المزيد
افتتاح مقر خزانة التقاعد لفرع السويداء ... المزيد
القيادة العامة للجيش: أي اختراق للأجواء السورية سيتم التعامل معه على أنه عدوان خارجي والتصدي له بالوسائل المتاحة ... المزيد
مجلس الوزراء يقر خلال اجتماعه بحلب خطة متكاملة للنهوض بمختلف القطاعات في المحافظة ويخصص نحو 145 مليار ليرة لتنفيذها ... المزيد
المهندس خميس: تذليل الصعوبات التي تعترض تنفيذ المشاريع في حلب وإعادة البنية التنموية للمحافظة ... المزيد
المهندسون الزراعيون يطالبون برفع أسعار القمح والشعير ... المزيد
نقابة المهندسين الزراعيين تبدأ عقد مؤتمرات السنوية ... المزيد

الأمطار تسهم في زيادة الإقبال على زراعة المحاصيل البعلية بالحسكة الأمطار تسهم في زيادة الإقبال على زراعة المحاصيل البعلية بالحسكة

 أكد رئيس دائرة الإنتاج النباتي في مديرية زراعة الحسكة أن الهطولات المطرية التي شهدتها عموم مناطق المحافظة خلال الـ 24 ساعة الماضية لها أثر إيجابي على المساحات المزروعة بالمحاصيل الشتوية وستسهم في زيادة الإقبال على الزراعات خاصة البعلية خلال الفترة القادمة.

وأشار المهندس رجب سلامة في تصريح لمراسل سانا اليوم إلى أن عددا كبيرا من المزارعين والمنتجين ينتظرون هطول الأمطار لبدء عمليات زراعة عدد من المحاصيل لما لها من دور في تهيئة الأراضي وتنظيفها من الأعشاب الضارة.

ولفت الى الاستمرار بعمليات زراعة المحاصيل الشتوية في كل مناطق الاستقرار الزراعي حيث بلغت المساحة المزروعة بالقمح المروي لغاية تاريخه 8400 هكتار والبعل 16000 هكتار والشعير المروي 3400 هكتار والبعل 26000 والعدس البعل 900 هكتار.

يذكر أن خطة مديرية زراعة الحسكة للموسم الشتوي 2017-2018 تتضمن زراعة 298367 هكتارا بالقمح المروي و445525 هكتارا بالبعل و24331 هكتارا بالشعير المروي و333534 هكتارا بالبعل.

وهطلت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية كميات من الأمطار متفاوتة الغزارة بمحافظة الحسكة حيث سجلت في تل علو 16 مم وتراوحت النسب في باقي المناطق بين 10 و 2 مم.