الجمهورية العربية السورية

نقابة المهندسين الزراعيين

حملات تعقيم وإجراءات احترازية للتصدي لفيروس كورونا في مختلف المحافظات ... المزيد
للتصدي لفيروس كورونا.. استجابة سريعة لقرار إغلاق المنشآت السياحية والحدائق العامة ... المزيد
حزمة من الإجراءات لضمان استمرار إنتاج المواد الغذائية والطبية خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية ... المزيد
المهندس خميس: تذليل الصعوبات التي تعترض تنفيذ المشاريع في حلب وإعادة البنية التنموية للمحافظة ... المزيد
نقابة المهندسين الزراعيين تبدأ عقد مؤتمرات السنوية ... المزيد

لارتفاع عمولة “الزراعي”.. الإحجام عن استخدام الأسمدة وتراجع المنتج لارتفاع عمولة “الزراعي”.. الإحجام عن استخدام الأسمدة وتراجع المنتج

 شكل ارتفاع أسعار الأسمدة صدمة كبيرة للمنتجين الزراعيين ما ترك أثراً سلبياً على استخداماته ومبيعاته وبالتالي تراجع إنتاجنا الزراعي وهذا ما تجلى في المواسم الزراعية المنصرمة بشكل واضح ولافت .


وهذا ما أكدته مطالبة الفعاليات الاقتصادية والزراعية في محافظات حماة واللاذقية وطرطوس أثناء زيارة رئيس الحكومة المهندس عماد خميس والوفد الوزاري لها حيث وجه كتاباً إلى وزارتي المالية والصناعة يحمل الرقم 13910 تاريخ 31 /10 / 2017 جاء فيه : إنه أثناء اللقاءات في تلك المحافظات طرحت الفعاليات والمزارعين قضية ارتفاع أسعار الأسمدة المنتجة في معمل الأسمدة لغلاء أسعارها بسبب العمولة التي يتقاضاها المصرف الزراعي، وتساءل كتاب رئيس الحكومة ما إن كان يمكن تخفيض هذه العمولة آملاً المعالجة والإعلام بالسرعة الممكنة .

يذكر أن قضية ارتفاع أسعار الأسمدة والعمولة التي يتقاضاها المصرف الزراعي – ما  لم يعاد النظر فيها وفقا لمخاطبة رئيس الحكومة لوزارتي المالية والصناعة – ستبقى عقبة كبيرة في وجه المسألة الزراعية لجهة المردود وزيادة الغلة من جهة وتراجع المبيعات من المادة وبالتالي تكدسها.

 

البعث