الجمهورية العربية السورية

نقابة المهندسين الزراعيين

مجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع القانون الجديد الخاص بتنظيم اتحاد غرف التجارة السورية ... المزيد
الجيش يحرر بلدة كفرنبل و 4 قرى بريف إدلب الجنوبي ويلاحق فلول الإرهابيين في المنطقة ... المزيد
تجمع جماهيري ومسيرة كشفية في حلب احتفاء بانتصارات الجيش العربي السوري على الإرهاب ... المزيد
دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي بالصواريخ على محيط دمشق وتدمر أغلبيتها قبل وصولها إلى أهدافها ... المزيد
افتتاح مقر خزانة التقاعد لفرع السويداء ... المزيد
القيادة العامة للجيش: أي اختراق للأجواء السورية سيتم التعامل معه على أنه عدوان خارجي والتصدي له بالوسائل المتاحة ... المزيد
مجلس الوزراء يقر خلال اجتماعه بحلب خطة متكاملة للنهوض بمختلف القطاعات في المحافظة ويخصص نحو 145 مليار ليرة لتنفيذها ... المزيد
المهندس خميس: تذليل الصعوبات التي تعترض تنفيذ المشاريع في حلب وإعادة البنية التنموية للمحافظة ... المزيد
المهندسون الزراعيون يطالبون برفع أسعار القمح والشعير ... المزيد
نقابة المهندسين الزراعيين تبدأ عقد مؤتمرات السنوية ... المزيد

صرف الدفعة السادسة عشرة من قيم المحاصيل صرف الدفعة السادسة عشرة من قيم المحاصيل

 أنهى المصرف الزراعي التعاوني في السويداء صرف الدفعة السادسة عشرة من قيم الحاصلات الزراعية المسلمة لمكتب حبوب السويداء وبمبلغ قدره 610 ملايين و579 ألفاً، إضافة إلى مبلغ 170 مليوناً قيم المحاصيل المسلمة لفرع إكثار البذار في السويداء.

وبيّن المهندس نسيم حذيفة مدير المصرف أن عمليات الصرف تتم بغض النظر عن المديونية تجاه المصرف الزراعي في الموسم الحالي، وأن السيولة مؤمنة، حيث تم رفع السقف التأميني للمبالغ المؤمن عليها إلى 100 مليون ليرة من أجل تسهيل الخدمة للفلاحين والإسراع في صرفها. وأوضح مدير المصرف أن الأسمدة الكيميائية متوفرة بأنواعها الثلاثة الآزوتية والبوتاسية والفوسفاتية وبكميات تكفي تغطية حاجة الموسم الشتوي الحالي للمحاصيل الحقلية والأشجار المثمرة ومحاصيل الخضار. علماً أنه تم البدء بتوزيع هذه الأسمدة على الفلاحين مطلع الشهر الحالي ويستمر لنهاية شهر نيسان حسب جدول الاحتياج الصادر عن المصرف الزراعي والتنظيم الزراعي الصادر عن مديرية الزراعة.

وفي سياق آخر بيّن حذيفة أن المصرف يقوم حالياً بفتح باب الاكتتاب على أبقار محسنة مستوردة إما نقداً أو عيناً بقروض ميسرة متوسطة الأجل لمدة خمس سنوات، منوّهاً بوجود إقبال على الاكتتاب عليها، خاصة بعد الدعم الحكومي على أسعار هذه الأبقار، حيث أصبح سعر الرأس الواحد 919750 ليرة للبيع النقدي و990500 ليرة للتمويل قرضاً، حيث يقوم المصرف بتمويل 75% من قيمة الرأس الواحد وبمعدل رأسين من الأبقار كحد أعلى للمزارع الواحد و5 رؤوس للمزارع المرخصة، مؤكداً أن المصرف مستمر بمنح قروض عينية قصيرة الأجل للبذار والسماد وخدمات الأشجار المثمرة وخدمة تربية صوص اللحم وخدمات الأبقار.

 

البعث