الجمهورية العربية السورية

نقابة المهندسين الزراعيين

الزراعة تصدر نتائج الثانوية المهنية الزراعية ونسبة النجاح تتجاوز 55.90 بالمئة ... المزيد
تسجيل 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء عشر حالات ... المزيد
خلال اجتماع المهندس عرنوس مع المكتب التنفيذي لاتحاد الفلاحين.. استمرار تشميل قروض الإنتاج الزراعي ببرنامج دعم أسعار الفوائد ... المزيد
الرئيس الأسد يتقبل أوراق اعتماد سفيري الجزائر وأبخازيا لدى سورية ... المزيد

الجيش يضبط أسلحة إسرائيلية في المناطق التي تم تحريرها من إرهابيي (داعش) في جب الجراح وريف سلمية الجيش يضبط أسلحة إسرائيلية في المناطق التي تم تحريرها من إرهابيي (داعش) في جب الجراح وريف سلمية

 عثرت وحدات من الجيش العربي السوري على أسلحة وذخائر وأجهزة اتصال بعضها إسرائيلي الصنع في أوكار إرهابيي (داعش) قبل اندحارهم وذلك خلال تمشيط عدد من قرى ريفي حمص وحماة تمهيدا لعودة الأهلي إلى منازلهم.

وأفاد مراسل سانا في حمص بأن وحدات الجيش تواصل تمشيط المناطق التي تم تطهيرها من إرهابيي تنظيم (داعش) في منطقة جب الجراح وريف سلمية الجنوبي لتأمينها والتخلص من العبوات الناسفة والمفخخات التي زرعها إرهابيو التنظيم وذلك إيذانا بعودة الأهالي إلى قراهم ومنازلهم.

وبين المراسل أن وحدات الجيش عثرت خلال عمليات التمشيط على كمية من الاسلحة المتنوعة والذخيرة وأجهزة الاتصال منها “مدفع اسرائيلي و800 قذيفة هاون عيار 120مم ورشاش مع ذخيرته وتقدر بعشرة آلاف طلقة وذخائر لرشاشات من عيار 17 و 5ر14 و30 مم و /13/ مدفع هاون ورشاش إي جي سي و/3/ قواذف /ار بي جي/ وعدد من أجهزة الاتصال”.

وأنهت وحدات الجيش عملياتها بريف حمص الشرقي في الـ6 من الشهر الجاري باستعادة عشرات البلدات والقرى والمزارع بعد القضاء على آخر تجمعات تنظيم (داعش) الإرهابي فيها وكان آخرها قرى الوضيحي وسلام شرقي وأم تويني الشمالية شمال شرق بلدة جب الجراح قرب الحدود الإدارية لريف حماة الشرقي.

 

سانا