الجمهورية العربية السورية

نقابة المهندسين الزراعيين

أهالي قرى عيون الوادي والجويخات في ريف حمص: إعادة الحياة للأراضي المتضررة جراء الحرائق وزراعة كل شبر فيها ... المزيد
عزوز للمهندسين الزراعيين: مبادرات لإعادة تشجير المناطق المتضرّرة من الحرائق ... المزيد

دعم حاضنة الأمن الغذائي ومموّل الخزينة دعم حاضنة الأمن الغذائي ومموّل الخزينة

 تحت شعار (الاستثمار الأمثل للموارد المتاحة دعماً لصمودنا)، عقد فرع نقابة المهندسين الزراعيين بدمشق مؤتمره السنوي بحضور الرفيق حسام السمان أمين فرع دمشق للحزب والدكتور يحيى بكور أمين عام اتحاد المهندسين الزراعيين العرب والدكتورة راما عزيز نقيب المهندسين الزراعيين. الرفيق السمان أكد دور المهندسين الزراعيين الذين أدركوا حجم المؤامرة على بلدنا وحجم العمل على قتل إرادة الإنسان العربي السوري.

الدكتورة راما عزيز أكدت دور المهندسين الزراعيين وضرورة تقديم الدعم للقطاع الزراعي الذي ساهم في تحقيق الأمن الغذائي ودعم الخزينة العامة للدولة خلال سنوات الحرب.

الدكتور يحيى بكور بيّن دور المهندس الزراعي في التصدي للمؤامرة الكونية على سورية، كما تحدّث معاون وزير الزراعة، مبيّناً أن الحكومة أولت كل الدعم والاهتمام للقطاع الزراعي نظراً لدوره الأساسي في التنمية الزراعية من خلال إصدار القوانين والأنظمة والمراسيم التي ترسم السياسة العامة لهذا القطاع وتنفيذ الأولويات منها. رئيس فرع نقابة المهندسين الزراشعيين بدمشق المهندس محمد الخطيب، أوضح أن القطاع الزراعي من أهم القطاعات الاقتصادية على المستوى الوطني. وقدّم عدد من الحضور لمحة عن عمل المؤسسات والشركات وما حققته في مجال الإنتاج الزراعي بشقيه النباتي والحيواني ومداخلات تمحورت حول القطاعين الزراعي والحيواني. وخلال المؤتمر تم تكريم عدد من المهندسين الزراعيين المتقاعدين في عام 2017.

 

البعث