الجمهورية العربية السورية

نقابة المهندسين الزراعيين

الخارجية والمغتربين تصدر تعليمات حول الفئات المشمولة بعملية إعادة المواطنين العالقين في الخارج ... المزيد
الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بإعفاء المواد الأولية المستوردة كمدخلات للصناعة والخاضعة لرسم جمركي 1 بالمئة من الرسوم الجمركية والضرائب لمدة عام ... المزيد
الرئيس الأسد يجتمع مع المجموعة الحكومية المعنية بمواجهة جائحة كورونا لبحث مستجدات التصدي للجائحة وآثارها على الحياة اليومية للمواطنين ... المزيد

    زراعيو القنيطرة يعقدون مؤتمرهم السنوي زراعيو القنيطرة يعقدون مؤتمرهم السنوي

             

الدكتورة عزيز :   طرح القضايا والموضوعات التي تهم العمل الزراعي

 

عقد فرع نقابة المهندسين الزراعيين في القنيطرة مؤتمره السنوي وطالب اعضاءه بضرورة تعزيز برامج التعاون بين هيئات البحث العلمي الزراعي و الإرشاد الزراعي والسعي للتنمية الريفية الشاملة واعتماد مشاريع التمويل و القروض المصرفية الصغيرة وتعزيز دور المرأة الريفية  والسعي لاستثمار الطاقة البديلة من الشمس و الرياح و التخمير العضوي والمحافظة على البيئة و إحداث محكمة خاصة بالثروة الحراجية والتشدد بالأحكام على العابثين بها و التوسع بزراعة المحاصيل العلفية وإدراجها ضمن الخطة الزراعية  والعمل على الاستفادة من النباتات العطرية والطبية والمحافظة على الأبقار الجولانية والتعويض على الفلاحين الذين تضررت محاصيلهم من الجفاف والاهتمام بتسويق المنتجات الزراعية بعيداً عن السماسرة و الوسطاء .

نقيب المهندسين الزراعيين الدكتورة راما عزيز اوضحت ان مؤتمرات الفروع تتزامن مع الاحتفال بعيد المهندس الزراعي العربي وهي محطات نقابية ومهنية وبالتالي يجب طرح كل القضايا والموضوعات التي تهم العمل النقابي والزراعي لاسيما وان المحافظة هي زراعية ومساعدة الفلاحين في حل المشكلات التي تواجههم وتعزيز الاشراف على الوحدات منوهة الى ان النقابة ستعمل على معالجة ما تم طرحه من موضوعات .

وقدمت الدكتورة عزيز عرضا حول الاجراءات التي تقوم بها النقابة لخدمة اعضائها .

محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر أكد على أهمية المؤتمر وما يقوم به المهندسون الزراعيون لتطوير الإنتاج الزراعي مبينا ان القطاع الزراعي يلقى كل   الدعم  وهناك سعي لتأمين مستلزمات العملية الزراعية .

 واوضح الرفيق محمد الخطيب رئيس مكتب الفلاحين الفرعي ان المكتب  يقدم  كل الدعم والعون لفرع النقابة للقيام بالأعمال المطلوبة منه .