الجمهورية العربية السورية

نقابة المهندسين الزراعيين

حملات تعقيم وإجراءات احترازية للتصدي لفيروس كورونا في مختلف المحافظات ... المزيد
للتصدي لفيروس كورونا.. استجابة سريعة لقرار إغلاق المنشآت السياحية والحدائق العامة ... المزيد
حزمة من الإجراءات لضمان استمرار إنتاج المواد الغذائية والطبية خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية ... المزيد
المهندس خميس: تذليل الصعوبات التي تعترض تنفيذ المشاريع في حلب وإعادة البنية التنموية للمحافظة ... المزيد
نقابة المهندسين الزراعيين تبدأ عقد مؤتمرات السنوية ... المزيد

بيان  نقابة المهندسين الزراعيين بمناسبة عيد المهندس الزراعي العربي  بيان نقابة المهندسين الزراعيين بمناسبة عيد المهندس الزراعي العربي

بيان  نقابة المهندسين الزراعيين
بمناسبة عيد المهندس الزراعي العربي
 
 
أيتها الزميلات..... أيها الزملاء
    تحتفل جماهير المهندسين الزراعيين في سورية الحبيبة اليوم بمناسبة عيد المهندس الزراعي العربي الذي يصادف في التاسع من شهر أيلول من كل عام وهي تأكيد على أهمية الدور الكبير الذي يقوم به المهندس الزراعي في عملية التنمية الاقتصادية بشكل عام والزراعية بشكل خاص هذا الدور الذي كان وسيبقى وطنياً بامتياز.
    إن احتفالنا هذا العام يتزامن مع الانتصارات الميدانية والانجازات العظيمة التي يحققها الجيش العربي السوري مع الحلفاء على مختلف الجبهات التي دنسها الإرهاب وكان آخرها فك الحصار عن مدينة دير الزور والذي استمر أكثر من ثلاثة أعوام. هذا الانتصار الذي غير موازين القوى وأكد أن هذا الجيش العقائدي أقوى من كل الرهانات والأسلحة التي استخدمت ضده مؤكداً أن كل شبر تم تدنيسه سيعود إلى ارض الوطن.
    لقد كان القطاع الزراعي من أوائل القطاعات التي تم استهدافها من قبل الإرهابيين حيث منع الفلاحون من الزراعة، ومورس الإرهاب بحقهم، وتم حرق وسرقة المحاصيل الزراعية وتهريب الثروة الحيوانية، والهدف ضرب مقومات الصمود الوطني وحالة الاستقرار والتطور الكبير الذي شهده هذا القطاع.
أيتها الزميلات..... أيها الزملاء
   كان المهندسون الزراعيون خلال الأعوام الماضية رديفا حقيقيا للجيش العربي السوري من خلال تأكيدهم على تمسكهم بوطنهم والعمل على تطوير واقع قطاعهم الزراعي لزيادة الإنتاج وتحسين نوعيته والارتقاء بالبحث العلمي الزراعي، وكانت النقابة دائما إلى جانب المهندسين الزراعيين وعملت على دعمهم وحل مشكلاتهم وتحسين واقعهم النقابي والمعيشي وتقديم أفضل الخدمات لهم والاهتمام بالجانب الاستثماري لتعزيز موارد النقابة والتعاون مع كل الجهات التي لها علاقة بالقطاع الزراعي. وتعقد النقابة مؤتمرات فروعها خلال هذه الأيام متزامنة مع عيد المهندس الزراعي تحت شعار:
"الاستثمار الأمثل للموارد الزراعية  المتاحة دعما لصمودنا"
  إن النقابة قد بدأت بمرحلة إعادة الاعمار والبناء من خلال تطوير قوانينها وإطلاق مشاريع استثمارية جديدة تعود بالخير على الوطن والنقابة، وذلك بدعم كبير من القيادة السياسية وعلى رأسها قائد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد مترجمة بذلك قيم المشروع الوطني للإصلاح الإداري في عملها النقابي.
أيتها الزميلات أيها الزملاء:
    إننا بهذه المناسبة نتقدم بتحية الإجلال والإكبار لأرواح شهداء الوطن.
    وتحية الصمود والانتصار لجيشنا العقائدي البطل.
    والوفاء والولاء لقائد الوطن السيد الرئيس بشار الأسد.
 
وكل عام وأنتم والوطن بخير
 
9/9/2017
                                                                                                       نقابة المهندسين الزراعيين