الجمهورية العربية السورية

نقابة المهندسين الزراعيين

أهالي قرى عيون الوادي والجويخات في ريف حمص: إعادة الحياة للأراضي المتضررة جراء الحرائق وزراعة كل شبر فيها ... المزيد
عزوز للمهندسين الزراعيين: مبادرات لإعادة تشجير المناطق المتضرّرة من الحرائق ... المزيد

الجيش العربي السوري يحكم سيطرته على تلال حاكمة بريف سلمية الجيش العربي السوري يحكم سيطرته على تلال حاكمة بريف سلمية

 أحكم الجيش العربي السوري السيطرة على عدد من التلال الحاكمة في محيط قرية صلبا شرق مدينة سلمية وكبد إرهابيي داعش خسائر كبيرة في دير الزور ومحيطها.

فقد حققت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية تقدما جديدا خلال عملياتها على تجمعات ونقاط تحصن إرهابيي تنظيم “داعش” في محيط قرية صلبا بريف سلمية الشرقي.

وأفاد مراسل سانا في حماة بأن وحدات من الجيش نفذت عمليات مكثفة على نقاط انتشار إرهابيي “داعش” في محيط قرية صلبا شرق مدينة سلمية أسفرت عن إحكام السيطرة على عدد من التلال الحاكمة بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين فيها.

وبين المراسل أن وحدات الجيش عثرت على شبكة أنفاق في التلال خلال تمشيطها كان إرهابيو التنظيم يستخدمونها للتنقل والتخفي وتخزين الذخيرة والمواد الغذائية.

وتقع قرية صلبا شمال غرب بلدة عقيربات مركز الإمداد الرئيسي لتنظيم “داعش” الإرهابي على أطراف البادية السورية التي يتخذها الإرهابيون منطلقا للهجوم على التجمعات السكنية في المنطقة.

تكبيد تنظيم “داعش” خسائر بالأفراد والعتاد في دير الزور.. وفرار مجموعة جديدة من إرهابييه من بلدة الموحسن

كما خاضت وحدات من الجيش العربى السورى اشتباكات مع مجموعات إرهابية من تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية على المحور الجنوبي الغربي في حين نفذ سلاح الجو غارات على مناطق انتشارهم في مدينة دير الزور ومحيطها.

وذكر مراسل سانا في دير الزور أن وحدات من الجيش أوقعت عددا من إرهابيي “داعش” بين قتيل ومصاب ودمرت لهم أسلحة وذخائر في اشتباكات عنيفة على محور البغيلية-البانوراما.

وأشار المراسل إلى أن سلاح الجو دمر أوكارا وبؤرا للتنظيم التكفيري وقضى على عدد من إرهابييه في غارات مكثفة على نقاط انتشارهم غرب المدينة ومنطقة الموارد وحويجة كاطع ومفرق ثردة ومحيط المطار وأحياء الحويقة والمطار القديم والعمال.

ولفت المراسل إلى أن الضربات الجوية طالت تحصينات إرهابيي “داعش” في قرى البغيلية والجنينة والشولا والشميطية والتبنى ما أدى إلى تكبيد الإرهابيين خسائر بالعتاد والأفراد.

ودمر سلاح الجو أمس آليات لتنظيم “داعش” في منطقة الموارد ومحيط تلة بروك والثردة وفي قرية البغيلية بالريف الغربي.

وتسيطر الفوضى على صفوف التنظيم التكفيري نتيجة خسائره الفادحة على أيدي وحدات الجيش والقوات الرديفة على مختلف محاور القتال حيث ذكرت مصادر أهلية من الريف الشرقي للمحافظة أن مجموعة من إرهابيي التنظيم من بينهم “علاء العناد المصطفى” أحد المتزعمين فروا من بلدة الموحسن إلى جهة مجهولة.

وإمعانا من إرهابيي التنظيم التكفيري في الاعتداء على الأهالي ومحاولتهم اليائسة لبث الذعر بين الأهالي الذين يهاجمون مقرات وأوكار التنظيم التكفيري في أكثر من منطقة بالمحافظة أقدموا على إعدام 3 شبان بتهمة قتال التنظيم عند مدخل قرية الرمادي بريف مدينة البوكمال في أقصى الريف الشرقي لدير الزور.

سانا