الجمهورية العربية السورية

نقابة المهندسين الزراعيين

إنتاج أكثر من 79 ألف غرسة تفاح مطعمة لتأمين حاجة المزارعين ... المزيد
الخارجية: العدوان الإسرائيلي على مناطق في ديرالزور يتزامن مع ممارسات (قسد) الإرهابية القمعية بحق الشعب السوري في الحسكة والرقة وديرالزور ... المزيد
الأرصاد الجوية: منخفض جوي فعال بدءاً من مساء الأربعاء مع ثلوج ... المزيد
وقفة احتجاجية في القامشلي ضد ممارسات ميليشيا (قسد) القمعية ومحاصرتها الأحياء السكنية ... المزيد
مجلس الوزراء: اعتماد خطة وزارة الزراعة لتحسين واقع تسليم محصول القطن والتعاقد لتأمين 3500 طن سماد يوريا ... المزيد

لجنة مناقشة الدستور تتابع اجتماعات الجولة الرابعة في جنيف لليوم الثالث على التوالي لجنة مناقشة الدستور تتابع اجتماعات الجولة الرابعة في جنيف لليوم الثالث على التوالي

تابعت لجنة مناقشة الدستور اجتماعات الجولة الرابعة لليوم الثالث على التوالي في مقر الأمم المتحدة في جنيف بمشاركة الوفد الوطني والوفود الأخرى.

وركزت مداخلات الوفد الوطني خلال اجتماعات أمس على مبدأين وطنيين أساسيين هما الملف الإنساني وموضوع رفع العقوبات غير القانونية المفروضة على الشعب السوري حيث أكد عدد من أعضاء الوفد أن الملف الإنساني لا يجزأ ويجب الا يخضع لازدواجية المعايير وأن الدول المعادية للشعب السوري استخدمت منذ بداية الحرب سلاحي الإرهاب والعقوبات لكسر إرادة الشعب وحمله على القبول بالمخططات التي رسمتها تلك الدول لمنطقتنا.

وكانت الجولة الرابعة لاجتماعات اللجنة بدأت في جنيف أمس الأول حيث أكد الوفد الوطني ضرورة اعتماد موضوع عودة اللاجئين كمبدأ وطني جامع لما له من أهمية على مختلف الصعد وفى مقدمتها الصعيد الإنساني وأهمية توقف بعض الدول عن تسييس هذا الملف.

يذكر أن الجولة الثالثة لاجتماعات اللجنة المصغرة عقدت في مقر الأمم المتحدة في جنيف أواخر شهر آب الماضي وكانت ضمن جدول أعمال بعنوان “المبادئ الوطنية الأساسية” بينما عقدت الجولتان الأولى والثانية في جنيف خلال شهر تشرين الثاني من العام الماضي.