الجمهورية العربية السورية

نقابة المهندسين الزراعيين

أجواء ربيعية دافئة نهاراً وباردة نسبياً خلال الليل ... المزيد
شعبان خلال مؤتمر فالداي: واشنطن تتخذ من (إسرائيل) ومن الإرهابيين أدوات لإبقاء هيمنتها على الشرق الأوسط ... المزيد
مجلس الوزراء: الإسراع بإنجاز أنظمة الحوافز بهدف تحسين الواقع المعيشي للعاملين ... المزيد
سورية تدين بأشد العبارات أعمال العنف ضد مقار حكومية في البرازيل وتؤكد تضامنها مع الحكومة المنتخبة ... المزيد

الرئيس الأسد في حوار مع قناة “آر تي انترناشيونال ورلد”: نستطيع أن نبني بلدنا تدريجياً ولدينا ما يكفي من الموارد البشرية.. روسيا تحارب الإرهاب في سورية دفاعاً عن الشعب الروسي لأن الإرهاب وأيديولوجيته لا حدود لهم الرئيس الأسد في حوار مع قناة “آر تي انترناشيونال ورلد”: نستطيع أن نبني بلدنا تدريجياً ولدينا ما يكفي من الموارد البشرية.. روسيا تحارب الإرهاب في سورية دفاعاً عن الشعب الروسي لأن الإرهاب وأيديولوجيته لا حدود لهم

 أكد السيد الرئيس بشار الأسد أن روسيا تدافع عن مصالحها بطرق مختلفة وأحد وجوه هذا الدفاع يتمثل في أن محاربتها الإرهاب في سورية تعتبر دفاعاً عن الشعب الروسي لأن الإرهاب وأيديولوجيته لا حدود لهما ولا يعترفان بالحدود السياسية.

وقال الرئيس الأسد في حوار مع قناة “آر تي انترناشيونال ورلد” الروسية: لا يمكن لأحد أن يموت من أجل شخص… الناس يمكن أن تموت من أجل قضية وهذه القضية هي الدفاع عن بلادهم ووجودهم ومستقبلهم.

وأضاف الرئيس الأسد إن اتهامات استخدام الأسلحة الكيميائية لم تكن أكثر من مزاعم ومن تحدث عن حصولها ينبغي عليه إثبات روايته وأن يقدم الأدلة مشيراً إلى أن هناك الكثير من الروايات المضللة في الغرب التي تهدف حصراً لإظهار الجيش السوري بأنه يقتل المدنيين.

وقال الرئيس الأسد إن لتنظيم داعش الإرهابي شركاء في سرقة النفط السوري منذ العام 2014 وهما رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان وزمرته والأمريكيون من خلال “السي آي ايه” أو أطراف أخرى.

وأضاف الرئيس الأسد إن الأمريكيين يحاولون دائماً نهب البلدان الأخرى بطرق مختلفة، ليس فيما يتعلق بنفطها أو أموالها أو مواردها المالية فقط، بل إنهم يسرقون حقوقها، مؤكداً أن النظام العالمي الذي تأسس بعد الحرب العالمية الثانية انتهت صلاحيته ولم يعد عالم ذو قطب واحد صالحاً للعمل.

وقال الرئيس الأسد: الإسرائيليون أعداؤنا وهم يحتلون أرضنا ومن البديهي أن يكونوا جزءاً من أي شيء يمكن أن يحدث ضد سورية، مضيفاً إن مصلحتنا تكمن في قتل الإرهابيين من أجل حماية المدنيين وليس ترك المدنيين والأبرياء تحت سيطرة الإرهابيين كي يُقتلوا من قبلهم.

ولفت الرئيس الأسد إلى أن الشعب التركي شعبٌ جار ولدينا تاريخ مشترك ولا نستطيع أن نجعلهم أعداءً لنا… العدو هو أردوغان وسياسته وزمرته.

وأضاف الرئيس الأسد إن للقطاع العام دوراً مهماً وهو الذي حمى الاقتصاد في سورية ولولاه لما تمكنا من تجاوز هذه الحرب وما زال لدينا قطاع عام ومازلنا ندعم الفقراء ونقدم الدعم للخبز والمحروقات والمدارس.

وقال الرئيس الأسد: نستطيع أن نبني بلدنا تدريجياً ولدينا ما يكفي من الموارد البشرية وبالتأكيد فإن الصين وروسيا وإيران ستكون لها الأولوية في إعادة الإعمار لافتاً إلى أن كل بلد وقف ضد سورية لن يُعطى الفرصة ليكون جزءاً من إعادة الإعمار.

وأضاف الرئيس الأسد: لن نساعد أي بلد في المجال الأمني بينما يعمل ضد سورية في كل النواحي الاقتصادية والأمنية والسياسية