الجمهورية العربية السورية

نقابة المهندسين الزراعيين

زراعي السقيلبية يمنح 289 قرض معونة اجتماعية زراعي السقيلبية يمنح 289 قرض معونة اجتماعية

 منح فرع المصرف الزراعي التعاوني في السقيلبية 289 قرضا بقيمة تبلغ 241 مليونا و 765 ألف ليرة وذلك بموجب اتفاق التعاون بين المصرف الزراعي وصندوق المعونة الاجتماعية خلال العام الحالي.

وبين مدير فرع المصرف أيمن أبو صفرة بأن القروض شملت مشروعات لتربية النحل وصناعة الألبان والأجبان وأعمال الخياطة والصناعات الغذائية من المخللات والمربيات موضحا أن هناك لجنة إقراض مختصة بالتدقيق على تنفيذ تلك المشروعات.

ولفت أبو صفرة إلى أن سقف القرض نحو مليوني ليرة يمنح على دفعتين خلال فترة شهر ويسدد لمدة تتراوح بين 3 و 4 سنوات مع فترة سماح مدتها ستة أشهر بعد الإقلاع بالمشروع مشيرا إلى أهمية هذه الخطوة في تقديم الرعاية للأسر الفقيرة وتعزيز تنمية رأس المال إذ يسهم الصندوق الوطني للمعونة الاجتماعية في تحمل نسبة 4 بالمئة من قيمة الفوائد المترتبة على القرض والبالغة 10 بالمئة في حال التزم طالب القرض بتسديد التزاماته في الأوقات المحددة.

وأشار إلى أن الفرع منح منذ بداية العام الجاري 350 قرضا بقيمة 417 مليونا و 500 ألف ليرة بما فيها قروض المعونة الاجتماعية للمشروعات المتناهية الصغر إضافة لمنح القروض للغايات القصيرة الأجل كتمويل مستلزمات الإنتاج الزراعي من المحاصيل الاستراتيجية والرئيسية ومتوسطة الأجل كقروض الثروة الحيوانية وشراء الجرارات والآليات الزراعية.