الجمهورية العربية السورية

نقابة المهندسين الزراعيين

أمطار أغزرها 33مم في حمص.. انخفاض ملموس بدرجات الحرارة وثلوج متوقعة فوق 900متر ... المزيد
مجلس الوزراء: تحصين العملة الوطنية بما ينعكس إيجاباً على الواقع الاقتصادي والوضع المعيشي للمواطنين ... المزيد
الجيش يتصدى لهجوم عنيف لإرهابيي (النصرة) من محور بلدة حلبان بريف إدلب الجنوبي الشرقي ... المزيد

زراعة السويداء تبدأ بمكافحة حشرة البق القرمزي التي تصيب الصبار زراعة السويداء تبدأ بمكافحة حشرة البق القرمزي التي تصيب الصبار

 بدأت مديرية زراعة السويداء بمكافحة حشرة البق القرمزي التي تصيب الصبار والتي ظهرت بالمحافظة من خلال إطلاق كميات من العدو الحيوي (كريبتو لايموس) التي أحضرتها من مديرية زراعة اللاذقية.

وفي تصريح لمراسل سانا اليوم أشار رئيس دائرة الوقاية بالمديرية المهندس حسن الحايك إلى أن العدو الحيوي تم إطلاقه حاليا ضمن الحدائق المنزلية في بلدتي المزرعة والمجدل وسيجري العمل لمتابعة نتائج المكافحة لجهة قدرة هذا العدو على الاستمرار والتأقلم مع الظروف البيئية للمحافظة بغية استجرار كميات اضافية منه خلال الفترة القادمة للحد من انتشار حشرة البق القرمزي.

وأكد الحايك ضرورة استخدام الزيوت الصيفية ومستخلصات الازدرخت والمبيدات البخارية على مدار الموسم وتجنب نقل ألواح الصبار وثماره من المناطق المصابة إلى السليمة واستعمال الصناديق البلاستيكية بدلا من الخشبية لتعبئة الثمار بعد غسلها وتنقيتها والتخلص من النباتات المصابة وحرقها.

وحشرة البق القرمزي تمتص سائل الصبار وتفرز مادة شمعية بيضاء وتظهر الإصابة بها بشكل أكوام تشبه القطن وتحدث أضرارا اقتصادية بالنباتات وتؤدي إلى تدهورها