الجمهورية العربية السورية

نقابة المهندسين الزراعيين

طاقة 1000 طن يومياً.. إقلاع العمل بمكسر إنتاج مواد البناء في (إسمنت حماة) طاقة 1000 طن يومياً.. إقلاع العمل بمكسر إنتاج مواد البناء في (إسمنت حماة)

 طاقة إنتاجية تبلغ 1000 طن يوميا تم اليوم إقلاع العمل بمكسر إنتاح مواد البناء من الزرادة والبحص والنحاتة الناعمة لدى الشركة السورية لصناعة الإسمنت ومواد البناء في حماة ووضعه بمرحلة الإنتاج حيث من المتوقع أن تجني الشركة من تشغيله أرباحا تقدر بـ 300 مليون ليرة سورية سنويا.

 
 
 
وأشار المهندس علي جعبو مدير الشركة السورية لصناعة الإسمنت ومواد البناء في حماة إلى أن المكسر الذي تم تركيبه وتدشينه في بداية مقلع الحجر الكلسي يتألف من الكسارة الرئيسة والناقل المطاطي أسفلها والغربال متوقعا أن يحقق المكسر إيرادات مادية مجزية عقب استثماره وبيع إنتاجه من مواد البناء للقطاعين العام والخاص مبينا أن موقع الشركة في المنطقة الوسطى من سورية يتيح تلبية حاجة السوق المحلية من هذه المواد لمختلف المحافظات بأسعار أقل لانخفاض أجور شحنها.
 
وبين الدكتور أيمن نبهان مدير المؤسسة العامة للإسمنت ومواد البناء في سورية في تصريح لمراسل سانا أن إنشاء وتركيب هذا المكسر (العفاس) الذي بلغت كلفته نحو 40 مليون ليرة سورية جاء للحفاظ على هيكلية المقلع لدى الشركة بما يحقق الاستثمار الأمثل للحجر الكلسي الموجود فيه والتخلص من الكلف العالية لترحيله خارج الشركة والتي تقدر بأكثر من 700 مليون ليرة سورية فضلا عن الاستفادة من الحجر الدولوميتي في صناعة مواد البناء كالبلوك والزرادة والبحص والنحاتة الناعمة.
 
 
 
ولفت إلى أن الشركة السورية لصناعة الإسمنت ومواد البناء في حماة تعد من شركات القطاع العام الرائدة على مستوى سورية لإنتاجها طيفا واسعا من مواد الإسمنت كالبورتلاندي والبوزلاندي والمقاوم الذي يستخدم في إنشاء الجسور والسدود وسائر الدعامات الإنشائية والخرسانات.
 
يذكر أن الشركة السورية لصناعة الإسمنت ومواد البناء في حماة أنتجت منذ بداية العام الجاري حتى تاريخه أكثر من 120 ألف بلوكة فضلا عن إنتاجها 510 آلاف طن إسمنت في حين تخطت مبيعاتها 440 ألف طن من مختلف أصناف الإسمنت بقيمة تتجاوز 20 مليار ليرة.
 
حضر افتتاح المكسر وزير الصناعة المهندس محمد معن جذبة ومحافظ حماة الدكتور محمد الحزوري