الجمهورية العربية السورية

نقابة المهندسين الزراعيين

تحويل أكثر من 10 مليارات ليرة لاستكمال صرف قيم الأقماح المسوقة في الحسكة وحماة تحويل أكثر من 10 مليارات ليرة لاستكمال صرف قيم الأقماح المسوقة في الحسكة وحماة

 حول فرع المؤسسة السورية للحبوب في الحسكة 5 مليارات و735 مليون ليرة إلى حساب فروع المصرف الزراعي في الحسكة لصرف قيم الأقماح المستلمة من المزارعين.

وبين معاون مدير فرع المؤسسة خالد المحمد في تصريح لمراسل سانا أن إجمالي المبالغ المحولة منذ بدء عمليات التسويق مطلع حزيران الفائت بلغ 31 ملياراً و 9 ملايين ليرة بغية تسهيل عمليات صرف قيم الفواتير والإسراع بتسليمها للفلاحين والمنتجين مؤكداً استمرار عمليات التحويل إلى فروع المصرف الزراعي.

وأشار المحمد إلى أن فرع المؤسسة وزع منذ بداية التسويق 5 ملايين و124 ألف كيس فارغ جديد لزوم عمليات التسويق إضافة إلى توزيع 877.708 ألف كيس فارغ قديم متوقعاً وصول مليون كيس خلال اليومين القادمين لتوزيعها على الفلاحين والمنتجين.

إلى ذلك تستمر عمليات تسويق الأقماح في مركزي جرمز والثروة الحيوانية في مدينة القامشلي وبلغت الكميات المسوقة حتى تاريخه 264 ألف طن بوتيرة تسويق يومية تتراوح بين 10 و 11 ألف طن يومياً.

وفي محافظة حماة حول فرع المؤسسة السورية للحبوب اليوم خمسة مليارات ليرة سورية إلى المصرف الزراعي بالمحافظة لصرفها على المزارعين المسلمين لمحصول القمح لمراكز المؤسسة.

وأوضح مدير فرع المؤسسة المهندس عزمي باكير في تصريح لمراسل سانا أنه يتم إعداد قوائم بأسماء الأشخاص المستحقين لعمليات الصرف خلال مدة قصيرة من فترة تسليمهم للمحصول مبيناً أن إجمالي المبالغ التي تم تحويلها إلى المصارف الزراعية قيماً لمحصول القمح هذا الموسم بلغ 24 ملياراً و500 مليون ليرة.

وأشار باكير إلى أن كميات القمح المسوقة إلى الفرع منذ بدء عمليات التسويق وحتى تاريخه وصلت إلى 125 ألفاً و 597 طناً معظمها من أراضي منطقة الغاب لافتاً إلى أن عمليات الاستلام خفت في الأسبوع الأخير من الشهر الماضي بسبب انتهاء موسم الحصاد.

وبلغت الكميات الإجمالية لمحصول القمح المسلمة إلى مراكز استلام الحبوب بحماة الموسم الماضي 140 ألف طن.

سانا