الجمهورية العربية السورية

نقابة المهندسين الزراعيين

إقبال كبير على منتجات جرارات حلب.. عساف: نتوقع ربح مليار ليرة إقبال كبير على منتجات جرارات حلب.. عساف: نتوقع ربح مليار ليرة

 تشهد منتجات الشركة العامة لتصنيع وتوزيع الآليات الزراعية “جرارات حلب” للجرارات التي قامت بتجميعها إقبالا واسعا من قبل المزارعين بعد أن ثبت لهم جودتها وقوة تحملها إثر قيامهم بتجربتها في أعمالهم على مدى أشهر اضافة الى سعرها المنافس.

وكانت شركة الجرارات التي وقعت سابقا عقدا مع إحدى الشركات المحلية لتوريد مكونات الفي جرار من منشأ هندي أعلنت عن فتح باب الاكتتاب منذ تموز العام الماضي على الجرارات باستطاعتين 65 حصانا بسعر 5ر5 ملايين ليرة و50 حصانا بسعر 5ر4 ملايين ليرة وقامت بتجميع كامل الدفعة الأولى البالغة 500 جرار على ان يتم توريد الدفعة الثانية والبالغة 500 جرار خلال الشهر السابع.

ويوضح مدير عام الشركة المهندس عماد الدين عساف في تصريح لـ سانا أنه تم تسويق نحو سبعين بالمئة من الدفعة الأولى لافتا إلى التسهيلات التي تقدمها ادارة الشركة للراغبين باقتناء الجرارات والمتمثلة بمتابعة إجراءات الاكتتاب والتسجيل حتى عملية تسليم الجرار.

ويوضح عساف أن كل مزارع يقوم بالاكتتاب على أي من الطرازين يدفع سلفة مالية قيمتها 30 بالمئة من قيمة الجرار على حساب الشركة المفتوح لدى فروع المصرف التجاري السوري فيما يقوم المصرف الزراعي التعاوني بتسديد بقية قيمة الجرار من خلال قروض للمكتتبين لتمويل شراء هذه الجرارات على مدى خمس سنوات وبضمانة وضع إشارة رهن على صحيفة الجرار.

ويؤكد عساف قدرة الشركة على تسويق باقي الالفي جرار في ظل الطلب المتنامي عليها متوقعا أن تحقق الشركة ربحا يصل الى نحو مليار ليرة بعد استكمال توريد مكونات باقي الدفعات وتجميعها خلال الفترة القادمة.

ووفق عساف فإن جرارات الشركة ذات سوية فنية عالية وذات أسعار منافسة وهي أقل بثلاثين بالمئة عن أسعار الجرارات الأخرى المماثلة فنيا والمتوفرة في السوق المحلية.

واعتبر مدير عام الشركة ان موافقة مجلس الوزراء على تأمين احتياجات الوحدات الإدارية من الجرارات والمقطورات المائية من إنتاج معمل الجرارات ستسهم في تعزيز قدرات الشركة الانتاجية وتمكينها من تسويق كامل منتجاتها وتحقيق ريعية أكثر للانتقال في مرحلة لاحقة إلى تطوير وتنويع منتجاتها.

سانا