الجمهورية العربية السورية

نقابة المهندسين الزراعيين

حددت الشركة السورية لتصنيع العنب بالسويداء يوم السبت القادم موعدا لبدء استقبال محصول العنب العصيري من المزارعين للموسم الحالي حددت الشركة السورية لتصنيع العنب بالسويداء يوم السبت القادم موعدا لبدء استقبال محصول العنب العصيري من المزارعين للموسم الحالي

 حددت الشركة السورية لتصنيع العنب بالسويداء يوم السبت القادم موعدا لبدء استقبال محصول العنب العصيري من المزارعين للموسم الحالي.

وأشار مدير عام الشركة المهندس فادي شقير في تصريح لمراسل سانا اليوم إلى أن عمليات استقبال المحصول ستتم يوميا بما في ذلك العطل الرسمية من الساعة الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساء والشركة جاهزة لاستلام جميع الكميات المقدمة لها وبسعر 125 ليرة للكيلو الواحد.

وكانت مديرية الزراعة بالسويداء قدرت إجمالي إنتاج المحافظة من ثمار العنب للموسم الحالي بنحو 223ر54 ألف طن بما فيها التي تعرضت لأضرار البرد خلال الفترة الماضية.

يذكر أن إجمالي المساحات المزروعة بأشجار الكرمة المنتجة للعنب بالمحافظة 9869 هكتاراً وعدد الأشجار الكلي فيها 4 ملايين و663 ألف شجرة يشكل المثمر منها 3 ملايين و944 ألف شجرة تتركز أغلبيتها في مناطق ظهر الجبل والكفر ومياماس والسهوة وعرمان وقنوات وشهبا وتعتبر زراعتها من الزراعات الأساسية بالمحافظة.

سانا