الجمهورية العربية السورية

نقابة المهندسين الزراعيين

3 مليارات ليرة ثمناً للحبوب المستجرة في إزرع 3 مليارات ليرة ثمناً للحبوب المستجرة في إزرع

 يتابع فرع المصرف الزراعي في مدينة إزرع صرف وتسليم أثمان الحبوب المسلمة لمؤسستي إكثار البذار والمؤسسة العامة للحبوب بإزرع للفلاحين، حيث بلغ إجمالي المبالغ المسلمة أكثر 3.206 مليارات ليرة سورية.

وبين مدير فرع المصرف الزراعي ماجد الحريري أن الفرع سلم نحو ما يزيد عن 600 مليون إلى مؤسسة الإكثار، حوالى 2.6 مليار إلى مكتب الحبوب. مؤكداً أن أثمان المحاصيل المسوقة لفرعي المؤسستين تصرف بنفس اليوم أو في غصون 24 ساعة كحد أقصى من تاريخ وصول قوائم الشراء والتي بدأت التسليم بتاريخ ١٥حزيران.

وأشار الحريري إلى أن الفرع يطبق الاتفاق الإداري الموقع بين المصرف الزراعي والاتحاد العام للفلاحين فيما يخص ديون القطاع التعاوني، ويعمل على تسهيل كل الإجراءات لإيصال المستحقات للفلاحين في أقصر مدة ممكنة.

ولفت الحريري إلى أن الفرع استأنف منح القروض وفق الضوابط التسليفية وإعطاء الأولوية لكافة القروض القصيرة والمتوسطة والكبيرة خلال المرحلة المقبلة والتي تلامس حاجة الفلاحين، وتلبي حاجة السوق المحلية، وتسهم في عملية التنمية وتطوير السوق الاجتماعي، كما أوضح الحريري أن القروض القصيرة تشمل تمويل المحاصيل الاستراتيجية كالقمح والشعير والبطاطا وتربية الفروج، والمتوسطة والكبيرة تشمل شراء جرارات زراعية وشراء بكاكير وأبقار، وإنشاء أبنية زراعية كالمداجن والحظائر وتمويل شراء معدات وتجهيزات لازمة للنشاط الزراعي.

 البعث