الجمهورية العربية السورية

نقابة المهندسين الزراعيين

مشاريع دعم الأسر الريفية في اللاذقية… تحقيق الاكتفاء الذاتي وتحسين الواقع المعيشي مشاريع دعم الأسر الريفية في اللاذقية… تحقيق الاكتفاء الذاتي وتحسين الواقع المعيشي

 

يستهدف مشروع الزراعات الأسرية دعم الأسر الريفية في محافظة اللاذقية عبر تقديم المواد اللازمة للعملية الزراعية مجانا من شبكات ري وحزمة من البذار ما انعكست نتائجه على المستفيدين من حيث تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية وتخفيف أعباء معيشتهم.

 

وقالت المستفيدة علا إبراهيم من قرية فلك التابعة لمنطقة البسيط لمراسل سانا: “إنها حصلت على منحة مجانية من مديرية الزراعة عبارة عن شبكة تنقيط للري وبذور صيفية وشتوية بقيمة 90 ألف ليرة استطاعت من خلالها زراعة حديقة المنزل الأمر الذي مكن أسرتها من تأمين احتياجات المنزل من المنتجات الزراعية”.

وأكد المستفيد فادي سليمان أن “المنحة الزراعية الموزعة تعزز بقاء المزارع في أرضه وتحسين واقعه المعيشي وزيادة المساحات المزروعة وبالتالي ازدهار الزراعة في الريف الفقير”.

واعتبر المستفيدان هناء وماهر عثمان أن الدعم الذي تلقياه مكنهما من تأمين مصدر دخل إضافي لأسرتهما بينما قالت أسماء بالوش وهي أم شهيد “إن المنحة أمنت لها احتياجاتها المنزلية التي كانت تشتريها من السوق”.

وأوضحت رئيسة دائرة التنمية الريفية بمديرية الزراعة المهندسة رباب وردة أن حصة اللاذقية من منح الحدائق المنزلية 3000 منحة وزعت على الأسر المحتاجة في 64 قرية وشملت أنابيب تنقيط وأصنافا من البذور.

 سانا