الجمهورية العربية السورية

نقابة المهندسين الزراعيين

السورية للتجارة تسوق 500 طن حمضيات من اللاذقية إلى ريف دمشق السورية للتجارة تسوق 500 طن حمضيات من اللاذقية إلى ريف دمشق

تواصل المؤسسة السورية للتجارة تسويق الكميات التي تصلها من الفلاحين عبر مراكز التوضيب والفرز المعتمدة في محافظة اللاذقية والبالغ عددها 17 مركزا موزعين على مختلف مناطق المحافظة.

وسوقت السورية للتجارة اليوم ما مجموعه 500 طن إلى محافظة ريف دمشق بينما يتم فرز كميات أخرى تصل إلى أكثر من ألف طن في المركز لتجد طريقها إلى محافظات أخرى حسب خطة التسويق التي تعتمدها المؤسسة بالتعاون مع الجهات المعنية.

وأكد محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم في تصريح للصحفيين عقب تسيير قافلة الحمضيات من المركز الاستعداد لتسويق كامل إنتاج الفلاحين بالتعاون مع السورية للتجارة ولجنة سوق الهال في إطار توجيهات ودعم مجلس الوزراء.

ولفت السالم إلى أن الكمية المسوقة اليوم تقابلها كميات أكبر تم تسويقها إلى محافظات دمشق والحسكة وحلب من سوق الهال تجاوزت ألف طن.

بدوره نوه مدير المؤسسة السورية للتجارة عمار محمد بالتعاون بين مختلف الجهات المعنية بتسويق الحمضيات في اللاذقية ولاسيما مع لجنة تسيير أعمال سوق الهال.

وأشار رئيس لجنة تسيير أعمال سوق الهال غسان خير إلى أن اللجنة تزود سائقي شاحنات نقل الحمضيات كامل احتياجاتهم من مادة المازوت ذهابا وإيابا الأمر الذي انعكس إيجابا على تسويق الموسم وتلافي ثغرات التسويق التي ظهرت خلال الأعوام السابقة .

وقدر خير كمية الحمضيات المسوقة من الساحل إلى مختلف المحافظات يوميا بألفي طن في ظل إقبال من التجار على تسوق المادة نتيجة التسهيلات الممنوحة لهذه الغاية.