الجمهورية العربية السورية

نقابة المهندسين الزراعيين

الجيش يستعيد السيطرة على تلتي خنزير والزيات وبلدة المشيرفة بريفي إدلب ودمشق ويقضي على عدد من إرهابيي (جبهة النصرة) بريف حماة الجيش يستعيد السيطرة على تلتي خنزير والزيات وبلدة المشيرفة بريفي إدلب ودمشق ويقضي على عدد من إرهابيي (جبهة النصرة) بريف حماة

 واصلت وحدات من الجيش العربي السوري عملياتها العسكرية في ملاحقة فلول إرهابيي تنظيم جبهة النصرة في ريف إدلب الجنوبي وبسطت سيطرتها على بلدة المشيرفة وتل الخنزير.

وأفاد مراسل سانا أن وحدات من الجيش العربي السوري استعادت السيطرة على تل الخنزير وبلدة المشيرفة بريف إدلب الجنوبي بعد اشتباكات عنيفة مع إرهابيي جبهة النصرة أسفرت أيضا عن القضاء على عدد من إرهابيي التنظيم التكفيري وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم إضافة إلى تدمير عدد من المقرات والتحصينات.

وبين المراسل أن وحدات الجيش انتشرت في بلدة المشيرفة ورفعت علم الجمهورية العربية السورية في البلدة وتقوم حاليا بتثبيت بعض النقاط فيها وتمشيطها.

ولفت المراسل إلى أن عمليات الجيش مستمرة في ملاحقة فلول إرهابيي المجموعات المنتشرة بريف إدلب الجنوبي والتي تتبع الى تنظيم جبهة النصرة الإرهابي باتجاه الشمال في عمق ريف إدلب الجنوبي.

واستعادت وحدات من الجيش في العاشر من الشهر الجاري السيطرة على قرى أم تريكة وأم حزيم وبليل وتلة رجم الأحمر وتل شطيب والزبادي وتل بولص بعد اشتباكات عنيفة مع إرهابيي تنظيم جبهة النصرة في إطار العملية العسكرية التي أطلقتها منذ أكثر من شهر ضد مواقع تنظيم جبهة النصرة في الريف الشمالي الشرقي لحماة باتجاه إدلب والريف الجنوبي الشرقي لحلب سيطرت خلالها على العديد من القرى والبلدات والتلال وكبدت التنظيم التكفيري خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

الجيش يسيطر على تل الزيات في ريف دمشق 

وفي السياق ذاته استعادت وحدات الجيش العربي السوري بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية السيطرة الكاملة على تل الزيات بريف دمشق الجنوبي الغربي بعد القضاء على آخر تجمعات إرهابيي تنظيم جبهة النصرة المرتبط بكيان العدو الإسرائيلي وسط تقدم يحققه الجيش على المحور ذاته باتجاه تل الظهر الأسود.

وذكر مراسل سانا في ريف دمشق أن وحدات من الجيش نفذت خلال الساعات الماضية عملية عسكرية واسعة ضد أوكار إرهابيي “جبهة النصرة” من جنوب وشرق تلتي الزيات والظهر الاسود أحرزت خلالها تقدما كبيرا عبر السيطرة على تل الزيات في الجهة الشرقية لقرية مغر المير.

ولفت المراسل إلى أن “وحدات الجيش تتابع عملياتها العسكرية على المحور ذاته باتجاه تل الظهر الاسود وسط انهيار في صفوف إرهابيي “جبهة النصرة” وفرارهم نحو مزرعة بيت جن”.

وأشار المراسل إلى أن تقدم الجيش في محور تل الزيات-تل الظهر الأسود سيؤدي إلى السيطرة على سلسلة التلال الممتدة من كفر حور شمالا حتى قرية مغر المير جنوبا وعلى مسافة أكثر من 10 كم وبالتالي تصبح قرية مغر المير ساقطة ناريا من جهات الشمال والشرق والجنوب.

وكانت وحدات الجيش أحكمت السيطرة أمس الأول على التلة البيضة والتل الأحمر وتل المقتول الغربي في الجهة الشمالية الشرقية لبلدة مزرعة بيت جن بعد القضاء على العديد من الارهابيين وتدمير أسلحة وذخائر لهم.

الجيش يقضي على إرهابيين من “جبهة النصرة” في ريف حماة

إلى ذلك نفذت وحدات من الجيش العربي السوري بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية عمليات عسكرية نوعية ضد تجمعات لتنظيم جبهة النصرة الإرهابي بريف حماة الشمالي الشرقي المحاذي لريف إدلب.

وأفاد مراسل سانا في حماة بان وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية خاضت اشتباكات عنيفة مع ارهابيين من تنظيم جبهة النصرة في محيط مزارع الزهراء والهاوية شمال غرب بلدة الظافرية على الحدود الإدارية بين محافظتي حماة وإدلب.

ولفت المراسل إلى أن الاشتباكات اسفرت عن القضاء على العديد من إرهابيي “جبهة النصرة” وتدمير أسلحة وعتاد كان بحوزتهم.

واستعادت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية يوم الاربعاء الماضي قرية الظافرية وتلة البرميل المحاذية لريف ادلب الجنوبي الشرقي وأحكمت السيطرة النارية على قريتي الزهراء وتل خنزير بعد إيقاع قتلى ومصابين بين ارهابيى تنظيم جبهة النصرة.

 

 

سانا